موقع عصري يهتم بشئون المحامين ( إصدار تجريبي )

جمعية خدمات محامي الهرم هي إحدى منظمات المجتمع المدني المشهرة طبقا للقانون رقم 84 لسنة 2002 تحت الأشراف المالي والأداري لوزارة التضامن الأجتماعي
جمعية خدمات محامي الهرم تواسي الزميل كمال مشعال المحامي لوفاة نجل سيادته
تم بحمد الله أفتتاح المركز الطبي الخيري لخدمة السادة المحامين وأسرهم ت: 37420548
تهنئة من القلب بعودة الزميل حسين الهجرسي بعد أداء مناسك العمرة
يتقدم الأستاذ/أحمد عبد الرازق بالشكر لكل  من وقف بجواره ويعاهد الجميع على مواصلة العطاء
مرحبا بالعضو الجديد الأستاذ الفاضل/ هاشم الزيادي المحامي





رئيس مجلس الإدارة

أحمد عبدالرازق عبداللطيف

أهداف الجمعية

مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة

» دعوي صحه توقيع
السبت 01 ديسمبر 2012, 7:59 pm من طرف يوسف سامح

» عايز اضمن حقي
الإثنين 23 أبريل 2012, 3:37 am من طرف يوسف سامح

» المصروفات المدرسية الملتزم بها الاب هى للمدارس الحكومية والمناسبة لقدرته
الثلاثاء 06 مارس 2012, 10:18 pm من طرف محمد راضى مسعود

» كيف يحصل مشترى العقار ووجود مستأجرين بعقود ايجار قديم وليس لديه عقود ايجاراتهم
الخميس 02 فبراير 2012, 5:40 pm من طرف عصام الحسينى المسلمى

» تسجيل عقد ابتدائي
الجمعة 13 يناير 2012, 9:30 am من طرف abrazek

» رمضان كريم
الخميس 28 يوليو 2011, 7:26 am من طرف admin

» lمصيف مطروح
السبت 11 يونيو 2011, 8:06 am من طرف abrazek

» لاغتصــــــــــــــاب
الخميس 26 مايو 2011, 3:53 am من طرف حسين عبداللاهي

» التعليمات العامة للنيابات بشأن التحقيق مع المحامين
الخميس 26 مايو 2011, 3:02 am من طرف حسين عبداللاهي

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الجمعة 01 أكتوبر 2010, 10:48 pm

يوليو 2017

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية


    جحا... والحمار... والناس !

    شاطر
    avatar
    أحمد ابراهيم المحامى
    عضو ممتاز
    عضو ممتاز

    عدد المساهمات : 27
    نقاط : 88
    النشاط : 0
    تاريخ التسجيل : 19/05/2011
    العمر : 31
    الموقع : www.el-hikma.arab.pro.com

    جحا... والحمار... والناس !

    مُساهمة من طرف أحمد ابراهيم المحامى في الثلاثاء 24 مايو 2011, 8:53 am

    جحا... والحمار... والناس !
    عجيب أمر الناس لايعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب كما يقول المثل الشعبى الشهير...فكثيرا ماتجد نفسك تعيش فى حالة من الحيرة فى كيفية التعامل مع الاخرين وتبذل مجهودا أضافيا لتحصل على رضاهم ، لكنك بالتأكيد لن تتمكن من ارضاء أحد حتى نفسك التى بين جنبيك وحديثا ظهر علم أطلق عليه فن التعامل مع الاخرين ولكن مع وجود الفكر التقليدى والنمطية المسيطرة على حياة الناس لم تنجح فى أستخدام فنون هذا العلم الجديد لأن بعض الناس حتما سيفهمون تعاملك بصورة خاطئة ولن تنجو من سيل الانتقادات والصفات الغريبة والعجيبة التى ستنهال عليك من جميع المحيطين بك... فان عاملت الناس بتواضع من منطلق أن" من تواضع لله رفعه " قالوا عنك " مسكين غلبان " وان حاولت ان تنأى بتفسك عنهم اتقاء لما قد يأتى منهم من غلبة وهم ونكد قالوا عنك متكبر ومتعال و" شايف نفسك "... وان ضحكت فى وجوهم من منطلق أن تبسمك فى وجه أخيك صدقة قالوا عنك "انسان هايف" وربما اعتبروك "عبيط" وعلى نياتك، وان كنت جادا معهم نعتوك بأن "وشك يقطع البركة من البيت "...وان جاملتهم بكلمة حلوة من منطلق الكلمة الطيبة صدقة قالوا عنك انه يتملق وبالتأكيد يريد أن يحصل على شىء من وراء مجاملته ونعتوك بـ " الوصولى"... وان استشرتهم فى امر ما لترفع من شأنهم وتشاركهم الرأى قالوا " معندوش رأى " وربما اعتبروك شخصا تافها لاتفهم شيئا وجاؤك بارئهم العبقرية وخبرتهم الفذة، وان تمسكت برأيك ليس من باب العند وانما لانه الاقرب الى الصواب قالوا انك ديكتاتور و" راسك ناشفة "... وان نصحتهم بما قد تراه من مصلحتهم يعتبرونك مغرورا نرجسيا وتمثل دور الوصى عليهم ... وان انتقدت فيهم فعلا لايرضيك قالوا انك رجل دائم الانتقاد على "الفاضى والمليان"... وان قدمت لهم خدمة من منطلق طوبى لمن جعله الله مفتاحا للخير ومغلاقا للشر اعتبروا ذلك امرا طبيعيا وأحد واجباتك التى يجب ان تؤديها لهم بل انهم يطلبون منك المزيد وكأن كل وظيفتك فى الحياة ان تعمل لهم سكرتيرا شخصيا وان تجعل حياتهم أسهل وتقدم لهم كل مايسعدهم على طبق من ذهب ... نخلص اذن ان ارضاء الناس غاية لاتدرك وجميعنا يعرف قصة جحا وابنه وحمارهما ، ولعلى ذكرتكم بها فى سياق هذا التسلسل المتشابك الذى اجد نفسى فيه أحيانا كجحا وأحيانا أخرى كأبنه، وأرجو ان لا أكون عند بعض الناس "كحماره" حتى ولو كان محمولا على أكتاف جحا وابنه !!!

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 23 يوليو 2017, 10:47 am